فهرس المؤلفين

آ

  • آل ضبعان، ريم " تقويم محتوى مقررات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية "نظام المسارات" في ضوء قيم الأمن الفكري" Evaluate the content curriculum of Islamic Studies in secondary School ”track system” based on intellectual security values in Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 129-197]

ا

  • ابو القاسم، جليلة " برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 93-174]
  • ابو عميره، اد محبات نحو رؤية مستقبلية لتطوير برامج کليات التربية Towards a Future Vision for Developing Faculties of Education's Programs [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 39-43]
  • احسان، ايمان "التفاعل بين نمط ممارسة النشاط ومستوي کفاءة الذاکرة العاملة فى بيئات التعلم الإلکتروني المُصغر عبر الجوال، وأثره فى تنمية مهارات إنتاج مُحاضرات الفيديو، وخفض التجول العقلى لدى طلاب کلية التربية" “The interaction between the pattern of activity practice and the level of working memory efficiency in e-learning environments via mobile, [المجلد 4، العدد 4، 2021، الصفحة 1-140]
  • احسان، ايمان أثر أساليب التغذية الراجعة التصحيحية عبر روبوتات المحادثة التفاعلية في تحسين الكفاءة النحوية لدى طلاب المرحلة الثانوية "The Impact of Corrective Feedback Methods via Interactive Chatbots in Improving the Grammatical Competence for Secondary School Students" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 221-292]
  • احسان، ايمان التفاعل بين نمطي تقييم الأقران (مجهولي الهوية / معلومي الهوية) والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية مهارات الكتابة التشاركية الإلكترونية والدافعية للإنجاز. The Interaction Between Two Patterns Of Peer Assessment (Anonymous/Non-Anonymous) And The Cognitive Style In An E-Learning Environmen [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 107-133]
  • احمد، تهى محمود برنامج مقترح قائم المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية متعة التعلم في الرياضيات لدى تلاميذ ما قبل المدرسة A Suggested Program Based on Gamification and its effectiveness in developing Learning Enjoyment in mathematics among pre-school students [المجلد 6، العدد 9، 2022، الصفحة 65-135]
  • احمد، تهى محمود " برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 93-174]
  • احمد، نهي نمط الأسئلة السابرة وأثر تفاعله مع الدافعية الأكاديمية بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية The style of probing questions and the effect of its interaction with academic motivation via electronic lecture on achievement among students of the Higher Institutes of Administrative Sciences [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 149-177]
  • احمد، نهي معايير تصميم المحاضرة الإلكترونية القائمة على نمط الأسئلة السابرة (التركيزية /التوضيحية) لتحقيق عمق التعلم وخفض التشتت لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية Criteria for designing the electronic lecture based on the style of probing questions (focus/clarification) to achieve depth of learning and reduce distraction for students of the Higher Institutes of Ad [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 134-162]
  • الاسود، مشاري فاعلية إستراتيجية التعلم بالمشروعات القائمة على الويب في تطوير مهارات مصممي التقنيات التعليمية في دولة الكويت Effectiveness of Web-Based Projects Learning Strategy On Develop The Skills Of Instructional Technology Designers In Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 66-113]
  • الاكلبي، مفرح " تقويم محتوى مقررات الدراسات الإسلامية للمرحلة الثانوية "نظام المسارات" في ضوء قيم الأمن الفكري" Evaluate the content curriculum of Islamic Studies in secondary School ”track system” based on intellectual security values in Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 129-197]
  • البسام، أروى " تصور مقترح لتوظيف ادوات التعلم الإلکتروني (web 2.0) في العملية التعليمية لطالبات کلية التربية بالجامعات السعودية " "A Proposed model for exploiting the Second Generation Technology in the education process for colleges of Education in Saudi Arabia" [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 1-36]
  • الجزار، منى معايير تصميم بيئة تعلم الكترونية قائمة على التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية Criteria for designing an e-learning environment based on the interaction between peer learning style (reciprocal / static) and group formation style (social / free) to dev [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 183-212]
  • الجزار، منى التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • الجزار، منى فاعلية إستراتيجية التعلم بالمشروعات القائمة على الويب في تطوير مهارات مصممي التقنيات التعليمية في دولة الكويت Effectiveness of Web-Based Projects Learning Strategy On Develop The Skills Of Instructional Technology Designers In Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 66-113]
  • الجزار، منى نمط الأسئلة السابرة وأثر تفاعله مع الدافعية الأكاديمية بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية The style of probing questions and the effect of its interaction with academic motivation via electronic lecture on achievement among students of the Higher Institutes of Administrative Sciences [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 149-177]
  • الجزار، منى معايير تصميم المحاضرة الإلكترونية القائمة على نمط الأسئلة السابرة (التركيزية /التوضيحية) لتحقيق عمق التعلم وخفض التشتت لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية Criteria for designing the electronic lecture based on the style of probing questions (focus/clarification) to achieve depth of learning and reduce distraction for students of the Higher Institutes of Ad [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 134-162]
  • الحارثي، أ‌. جواهر بنت محمد بن عايض تقويم مهارات الاستيعاب القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في محافظة بيشة Evaluating the Reading Comprehension Skills of Middle School Students in Bisha Governorate [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 76-111]
  • الحربي، غالية فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Creative Problem-Solving Skills among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 21-49]
  • الحربي، غالية فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية التحصيل واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Achievement and Decision-making among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 69-96]
  • الحميداوي، د. ياسر خضير " أثر توظيف منصات التعليم الافتراضي في تدريس مقررات جامعة دهوک من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في ظل أزمة جائحة فيروس کورونا (کوفيد-19) " "employing Virtual Education Platforms In Teaching The university Of Duhok Courses From The Point Of View Of Faculty Members In The light Of The Corona Virus Pandemic crisis" [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 129-197]
  • الذراحي، محمد عبدالله المدخل إلي التعليم القائم علي الكفايات The Approach to competency-based education [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 97-143]
  • الذراحي، محمد عبدالله الذراحي كفايات الطالب للقرن الحادي والعشرين"" Student competencies for the twenty-first century" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 84-126]
  • الراشدي، بلقاسم علي عاطف الراشدي "فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS فى تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمى العلوم بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية" "Effectiveness of a proposed Training Program based on the Next Generation Science Standards for Developing the Scientific and Engineering Practices for Middle Stage Teachers in Kingd [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 1-52]
  • الرشيدي، خالد " فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التفكير الابتكاري لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت " "Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the creative thinking for fifth grade students in the State of Kuwait" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 23-52]
  • الرشيدي، خالد "برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات ‏ستيم‏ ‏لتنمية الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت" "A suggested program in science based on a STEM- in developing achievement motivation among among middle school students in the State of Kuwait" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 127-149]
  • الرشيدي، خالد برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات ‏ستيم‏ ‏لتنمية عمليات العلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة ‏الكويت A proposed program in science in the light of learning based on STEM approaches to develop science processes among middle school students in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 50-70]
  • الرشيدي، خالد فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the Achievement and Problem-Solving Skills for fifth grade students in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 34-65]
  • السعيدان، منى صالح محمد حمد "برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات ‏ستيم‏ ‏لتنمية الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت" "A suggested program in science based on a STEM- in developing achievement motivation among among middle school students in the State of Kuwait" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 127-149]
  • السعيدان، منى صالح محمد حمد برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات ‏ستيم‏ ‏لتنمية عمليات العلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة ‏الكويت A proposed program in science in the light of learning based on STEM approaches to develop science processes among middle school students in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 50-70]
  • السيد، شرين محمد محمد برنامج مقترح قائم المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية متعة التعلم في الرياضيات لدى تلاميذ ما قبل المدرسة A Suggested Program Based on Gamification and its effectiveness in developing Learning Enjoyment in mathematics among pre-school students [المجلد 6، العدد 9، 2022، الصفحة 65-135]
  • السيد، شرين محمد محمد " برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 93-174]
  • السيد السيد عبدالمطلب، لمياء فاعلية نموذج بكستون Buxton في تنمية بعض المفاهيم النحوية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية الأزهرية The Effectiveness of Buxton's Model in Developing some Grammatical Concepts among Al-Azhar Preparatory Stage Female Pupils [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 110-182]
  • السيد لاشين، فاطمة يوسف " اضطرابات المعالجة الحسية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموجرافية لدي عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد" "Sensory Processing disorders and their relationship with some demographic Variables I have a sample of Autism Spectrum Disorder " [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 129-157]
  • العالم، د. عثمان محمد حامد فاعلية استراتيجية النمذجة في تنمية عادات العقل لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمقرر الحديث Effectiveness of modeling strategy in Developing Mind Habits among Tenth Grade Female Students in Al Hadith Course [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 37-77]
  • العامري، حمدة حامد محمد فاعلية استراتيجية النمذجة في تنمية عادات العقل لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمقرر الحديث Effectiveness of modeling strategy in Developing Mind Habits among Tenth Grade Female Students in Al Hadith Course [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 37-77]
  • العتيبي، مها المدخل القصصي وتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Speaking Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 71-109]
  • العتيبي، مها المدخل القصصي وتنمية مهارات الاستماع باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Listening Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 150-187]
  • العوام، سارة " فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التفكير الابتكاري لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت " "Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the creative thinking for fifth grade students in the State of Kuwait" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 23-52]
  • العوام، سارة فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the Achievement and Problem-Solving Skills for fifth grade students in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 34-65]
  • القرش، أمل فهيم " A Proposed Strategy Based on Service Learning to Develop English Functional Writing Skills for Secondary Stage Learners" "استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم الخدمي لتطوير مهارات الکتابة الوظيفية باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية" [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 195-230]
  • القصبي، حمزه التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • الكراس، تقى محمد وائل الكراس استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير مهارات كتابة الأبحاث لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعةMSA" Using Artificial Intelligence Applications for Developing EFL University Students’ Research Writing in MSA University [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 1-14]
  • الكراس، تقى محمد وائل الكراس Using Artificial Intelligence Applications for Developing EFL University Students’ Self Regulation Skills in MSA University "استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير مهارات تنظيم الذات لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في جامعة MSA" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-22]
  • المبارک، ريم اثر برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية المهارات الموسيقية لمشرفي التربية الموسيقية في دولة الکويت The effect of a program based on blended learning in developing the musical skills of music education supervisors in the State of Kuwait [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 61-160]
  • المدحوب، عبدالجبار علي حسن حسين استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على نظرية النَّظم لتنمية المفاهيم النحوية، وأثرها في الأداء الکتابي الحجاجي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملکة البحرين “A Proposed Educational Strategy Based on Word Order Theory to Develop Grammatical Concepts, and its Impact on the argumentative written Performance For Secondary Stage Students in Kingdom of Bahrain” [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 1-33]
  • المدحوب، عبدالجبار علي حسن حسين "استراتيجية تعليمية مقترحة قائمة على نظرية النَّظم لتنمية المفاهيم البلاغية، وأثرها في الأداء الکتابي السردي والوصفي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمملکة البحرين" A Proposed Educational Strategy Based on Word Order Theory to Develop Rhetorical Concepts, and its Impact on the Narrative and descriptive written Performance for Secondary Stage Students in Kingdom of Bah [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 152-186]
  • المراغي، حمدي التفاعل بين التطبيقات المتنقلة والعروض الرقمية في ضوء النظرية التواصلية للتعلم لمعالجة معلومات تخطيط وإدارة الإنتاج لدى طلاب المدارس الصناعية Interaction Between Mobile Applications and Digital Presentations in Light of Communicative Theory of Learning for Processing Planning and Production Management Information of Industrial Schools Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 65-109]
  • المرسي إبراهيم، وجيه فاعلية نموذج بكستون Buxton في تنمية بعض المفاهيم النحوية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية الأزهرية The Effectiveness of Buxton's Model in Developing some Grammatical Concepts among Al-Azhar Preparatory Stage Female Pupils [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 110-182]
  • المرسي إبراهيم، وجيه فاعلية الاستراتيجية التوسعية ( لرايجلوث ) في تنمية المفاهيم الفقهية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي الأزهري The Effectiveness of the Expansive Strategy (Raigluth) In Developing Jurisprudence Concepts the Second Year Female Students at Al-Azhar Secondary Stage [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 1-52]
  • المفتي، اد محمد المناهج ومهارات القرن الحادي والعشرين Curricula and skills of the twenty-first century [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 44-48]
  • الموافي، أسامة عبد الرحمن محمد أحمد برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Analytical Reading among Secondary Stage students [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 1-25]
  • الموافي، أسامة عبد الرحمن محمد أحمد برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Literary Appreciation among secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 1-23]
  • الموجي، أماني فاعلية منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية الاتجاه نحو المهنة لدى طلاب المعهد الفنى للبصريات" "Effectiveness of A Proposed Curriculum of Physics based on The Dimensions of Sustainable Development to Develop Attitude towards the Profession forStudents of The Technical Institute of Optics" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 333-368]
  • الموجي، أماني " فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التفكير الابتكاري لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت " "Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the creative thinking for fifth grade students in the State of Kuwait" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 23-52]
  • الموجي، أماني "برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات ‏ستيم‏ ‏لتنمية الدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة الكويت" "A suggested program in science based on a STEM- in developing achievement motivation among among middle school students in the State of Kuwait" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 127-149]
  • الموجي، أماني برنامج مقترح في العلوم في ضوء التعلم القائم على توجهات ‏ستيم‏ ‏لتنمية عمليات العلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في دولة ‏الكويت A proposed program in science in the light of learning based on STEM approaches to develop science processes among middle school students in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 50-70]
  • الموجي، أماني فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Creative Problem-Solving Skills among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 21-49]
  • الموجي، أماني فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية التحصيل واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Achievement and Decision-making among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 69-96]
  • الموجي، أماني فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية التحصيل ومهارات حل المشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس بدولة الكويت Effectiveness of proposed program based on the Differentiated Instruction approach to develop the Achievement and Problem-Solving Skills for fifth grade students in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 34-65]
  • الموجي، اماني "فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS فى تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمى العلوم بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية" "Effectiveness of a proposed Training Program based on the Next Generation Science Standards for Developing the Scientific and Engineering Practices for Middle Stage Teachers in Kingd [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 1-52]
  • النجار، . فاطمة الزهراء محمد النجار التفكير التأملي والميل للانتحار لدى المراهقين في الثانوي العــــام والفني Reflective thinking and suicidal tendency among adolescents in General and technical secondary [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 1-34]
  • النجار، محمد السيد "دور بنك المعرفة المصري في التعلم من بعد – دراسة تقويمية" "The role of Egyptian Knowledge Bank in evaluated distance Learning-An Evaluative study" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 153-220]
  • النحاس، اد نجلاء "مناهج ذوي الاحتياجات الخاصة بين المواءمة والتعديل “نموذج مقترح لصنع القرار" Special Needs Curricula between Accommodation and Modification "Suggested Model for decision - making" [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 61-107]
  • النمران، دانة تصور مقترح لأنشطة إثرائية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال بالكويت" "A proposal for enrichment activities to develop creative thinking skills in Mathematics for A Kindergarten in The State of Kuwait" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 175-239]
  • النمران، دانة "استراتيجيات تعليمية مقترحة لتنمية التفكير الابداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال" "Suggested educational strategies for developing creative thinking in mathematics For Kindergarten" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 93-128]
  • الهاجري، شيخة واقع استخدام التعليم الإلكتروني خلال جائحة كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والتدريب بدولة الكويت The Reality Of Using E-Learning During The COVID-19 Pandemic From The Perspective Of Faculty Members And Trainers In Kuwait. [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 74-106]
  • اليعازر رشدي، ريمون برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية " "تصور مقترح" "Impression Proposed for Teaching Program based on brain-based learning to develop academic achievement for middle school student" [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 1-20]

ب

  • برعي، نحلاء برنامج مقترح قائم على تطبيقات الويب 2 لتنمية مهارات البرمجة V.B.net لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية Suggested program based on web applications 2 To develop V.B.net programming skills for preparatory school students [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 198-248]
  • بلال، الهام تصور مقترح قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية المهارات الاجتماعية المتضمنة بمنهج الدراسات الاجتماعية وخفض حدة التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية A proposed vision based on the Montessori theory to develop social skills included in the social studies curriculum and reduce the severity of bullying among primary school students [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 68-95]
  • بهجات، أشرف مهارات إعادة تدوير الملابس في مادة الاقتصاد المنزلي اللازمة لتلميذات المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التنمية المستدامة Recycling Skills in Home Economics Needed For Phase Phase In Light Of the Dimensions of Sustainable Development [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 78-103]
  • بهجات، أشرف " برنامج إثرائي في مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية اتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة" "An Enrichment Program in the Field of Home Economics to Develop the Attitude of Preparatory Stage Pupils towards Slow Fashion" [المجلد 6، العدد 9، 2022، الصفحة 38-64]

ت

  • تمام، شادية تقويم منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة Evaluation of the Art Education curriculum for the preparatory Stage in Light of Normative standards of the subject content [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 26-75]
  • تمام، شادية تصور مقترح لمنهج التربية الفنية للصف الأول الإعدادي في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة A Suggested Proposal of the Art Education curriculum for the preparatory Stage in Light of Normative standards of the subject content [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 53-79]
  • تمام، شادية برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية " "Proposed Teaching Program based on brain-based learning to develop creative thinking for middle school student" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 1-22]
  • تمام، شادية "برنامج قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية القيم الاجتماعية لدى تلاميذ الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية" "A program based on Montessori theory to develop social values among primary school students in social studies" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 53-83]
  • تمام، شادية برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية " "تصور مقترح" "Impression Proposed for Teaching Program based on brain-based learning to develop academic achievement for middle school student" [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 1-20]
  • تمام، شادية تصور مقترح قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية المهارات الاجتماعية المتضمنة بمنهج الدراسات الاجتماعية وخفض حدة التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية A proposed vision based on the Montessori theory to develop social skills included in the social studies curriculum and reduce the severity of bullying among primary school students [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 68-95]

ج

  • جاد، dr.elham تقويم مهارات الاستيعاب القرائي لدى طالبات المرحلة المتوسطة في محافظة بيشة Evaluating the Reading Comprehension Skills of Middle School Students in Bisha Governorate [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 76-111]
  • جاد، محمد لطفى تصور مقترح لتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات المرحلة المتوسطة A proposed conception for developing critical reading skills for middle school students [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 263-322]
  • جاد، محمد لطفي محمد "إستراتيجية قائمة على البنائية الاجتماعية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية" "A Strategy based on Social Constructivism to develop creative reading skills in Arabic and social skills for primary school students" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 36-92]
  • جاويش، عمرو أحمد محمد أحمد "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • جاويش، عمرو أحمد محمد أحمد توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]
  • جمال الدين، نجوى يوسف " تعليم الاقتصاد واقتصاديات التعليم" "Economy Education and Economics of Education" [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 1-18]
  • جمعة، شيماء محمود "تدريس الجغرافيا باستخدام التطبيقات التربوية لعلم الجيوماتکس وعلاقته بتنمية القيم لدى طلاب المرحلة الثانوية" " The teaching of Geography Using Educational Applications of Geomatics & its Relationship to the Development of Values among Secondary Stage Students" [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 88-129]
  • جمعة، شيماء محمود " برنامج مقترح قائم على الجغرافيا النسوية الرقمية لتنمية الوعي بقضايا النوع الاجتماعي لدى الطالب المعلم شعبة الجغرافيا " A Proposed Program Based on Feminist Digital Geography for Developing Awareness of Gender Issues among Geography Teaching Students [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 31-129]
  • جمعة، شيماء محمود برنامج مقترح في جغرافيا المدن الذكية قائم على النظرية الترابطية لتنمية بعض مفاهيم الأمن السيبرانى والتفكير المستدام لدى الطلاب المعليمين بكلية التربية Proposed Smart City Geography Program Based on Connectivism Theory for Developing Cybersecurity concepts and sustainable thinking among Student Teachers at Faculty of Education [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 76-180]
  • جميعي، داوود اثر برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية المهارات الموسيقية لمشرفي التربية الموسيقية في دولة الکويت The effect of a program based on blended learning in developing the musical skills of music education supervisors in the State of Kuwait [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 61-160]

ح

  • حامد، شيماء التفاعل بين نمطي تقييم الأقران (مجهولي الهوية / معلومي الهوية) والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية مهارات الكتابة التشاركية الإلكترونية والدافعية للإنجاز. The Interaction Between Two Patterns Of Peer Assessment (Anonymous/Non-Anonymous) And The Cognitive Style In An E-Learning Environmen [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 107-133]
  • حديوى، أسماء جمال محمد حديوى التفكير التأملي والميل للانتحار لدى المراهقين في الثانوي العــــام والفني Reflective thinking and suicidal tendency among adolescents in General and technical secondary [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 1-34]
  • حشمت حسن عبد الوهاب، سلوى "فاعلية التعلم المصغر القائم على تنوع محفزات الألعاب الرقمية في تنمية مهارات إنتاج الکتاب الإلکتروني التفاعلي وحب الاستطلاع المعرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم" “The Effectiveness of Micro Learning Based on Variety Gamification in Developing the skills of Producing Interactive E-Book and Cognitive Curiosity of Educational Technology Students “ [المجلد 5، العدد 7، 2021، الصفحة 119-193]
  • حلمي، فاطمة برنامج قائم على القصة المصورة لتنمية مهارات القراءة الجهرية والقيم الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية A Program Based on storyboard for Developing Oral Reading Skills and Social Values among Primary Stage Pupils [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 96-148]
  • حلمي، فاطمة "إستراتيجية قائمة على مدخل التعلم الوجداني الاجتماعي لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لطلاب المرحلة الثانوية" "A Strategy Based on Social Affective Learning Approach for Developing creative writing Skills in Arabic Language and Social Skills among secondary Stage Students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 41-90]
  • حمدي، جابر تنمية مهارات التحدث لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء البنائية الاجتماعية Developing speaking skills for primary school students in light of social constructivism [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 249-274]
  • حمدي، جابر تنمية مهارات الکتابة لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء البنائية الاجتماعية Developing writing skills for primary school students in light of social constructivism [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 27-60]
  • حميدة، محمد حميدة عبد العزيز إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]
  • حميدة، محمد حميدة عبد العزيز إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ "A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Listening Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 91-110]
  • حيدر، خالد محمود محمود حيدر " أساليب المعاملة الوالدية و الذكاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية" "Methods of parental treatment and emotional intelligence among secondary school students In light of some demographic variables" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 1-35]

خ

  • خضر، شيرين استخدام الانفوجرافيک لتنمية التفکير الزمني والبحث التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي Using infographics to develop chronological thinking and [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 161-196]
  • خضر، شيرين "استراتيجية قائمة على النظرية البنائية لتنمية التفسير والتحليل التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي" “A strategy based on constructivist theory of developing historical interpretation and analysis in social studies for talented students with learning difficulties in basic education” [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 130-164]
  • خلاف، أمل عبد الواحد محمد خلاف "تأثير تعليم الرسم على أطفال متلازمة أسبرجر" The influence of painting education on children with Asperger’s syndrome [المجلد 5، العدد 6، 2021، الصفحة 1-30]
  • خلاف، أمل عبد الواحد محمد خلاف تقويم منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة Evaluation of the Art Education curriculum for the preparatory Stage in Light of Normative standards of the subject content [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 26-75]
  • خلاف، أمل عبد الواحد محمد خلاف تصور مقترح لمنهج التربية الفنية للصف الأول الإعدادي في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة A Suggested Proposal of the Art Education curriculum for the preparatory Stage in Light of Normative standards of the subject content [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 53-79]

د

  • داوود، أحمد سيد إبراهيم منهج مقترح للفلسفة والتاريخ قائم على مدخل العلوم البينية لتنمية التفكير المنتج والتنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية "A Proposed Curriculum for Philosophy and History Based on Interdisciplinary Approach for Develop Productive Thinking and Self-regulation among Secondary Stage Students" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 78-152]
  • دسوقي، سلوى سعد الدين علي كفايات الطالب الأزهري بوصفه سفيرًا للأزهر الشريف لنشر قيم الوسطية "دراسة ميدانية" - Azhari student competencies as an ambassador for the dissemination of the values of moderation "field study" [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 181-234]

ر

  • راشد ذكي كمنة، رابعة فاعلية التعلم حتي التمكن فى تنمية التحصيل ومهارات التخريج والحكم علي الأحاديث النبوية الشريفة لدي طالبات قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهـــر The Effectiveness of Learning Until Mastery in the Development of Achievement and Graduation Skills and The Judgment on the Noble Hadiths of The Prophet Among The Female Students of the Department of Isla [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 129-156]
  • رشدي، ريمون برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية " "Proposed Teaching Program based on brain-based learning to develop creative thinking for middle school student" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 1-22]

ز

  • زغيب، ايمان فاروق على احمد فاعلية منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية الاتجاه نحو المهنة لدى طلاب المعهد الفنى للبصريات" "Effectiveness of A Proposed Curriculum of Physics based on The Dimensions of Sustainable Development to Develop Attitude towards the Profession forStudents of The Technical Institute of Optics" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 333-368]
  • زغيب، ايمان فاروق على احمد تصور مقترح لمنهج الفيزياء فى ضوء أبعاد التنمية المستدامة لطلاب المعهد الفنى الصناعى للبصريات A Suggested Proposal of Physics Curriculum in light of The Dimensions of Sustainable Development for Students of The Industrial Technical Institute of Optics [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 51-75]

س

  • سعادة، سامح أحمد " اضطرابات المعالجة الحسية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموجرافية لدي عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد" "Sensory Processing disorders and their relationship with some demographic Variables I have a sample of Autism Spectrum Disorder " [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 129-157]
  • سلامة محمود علي، ايمان فاعلية برنامج مقترح قائم علي الامن الفكري في تنمية قيم الحواروالتسامح لدي طلاب الدبلوم العام في التربية بجامعة القاهرة The Effectiveness of a Suggested Program Based on Intellectual Safety In Developing Tolerance and Dialogue Values Among General Diploma in Education Pupils in Cairo University. [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 35-123]
  • سمير قرني عبدالله، نادرة برنامج تنمية مهنية مٌقترح قائم على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتنمية الكفاءات التقنية لأخصائى الإعلام التربوى بالمرحلة الثانوية "A Proposed Professional Development Program Based on The Fourth Industrial Revolution Requirements in Developing technical Efficiencies of Educational Media Specialist at The Secondary Stage" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 111-167]
  • سويدان، أمل عبد الفتاح تقويم منهج التربية الفنية للمرحلة الإعدادية في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة Evaluation of the Art Education curriculum for the preparatory Stage in Light of Normative standards of the subject content [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 26-75]
  • سويدان، أمل عبد الفتاح تصور مقترح لمنهج التربية الفنية للصف الأول الإعدادي في ضوء المستويات المعيارية لمحتوى المادة A Suggested Proposal of the Art Education curriculum for the preparatory Stage in Light of Normative standards of the subject content [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 53-79]
  • سيد، عمرو جابر قرني سيد منهج مقترح للفلسفة والتاريخ قائم على مدخل العلوم البينية لتنمية التفكير المنتج والتنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية "A Proposed Curriculum for Philosophy and History Based on Interdisciplinary Approach for Develop Productive Thinking and Self-regulation among Secondary Stage Students" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 78-152]
  • سيد عبد العزيز علي، رويدا فاعلية التعلم حتي التمكن فى تنمية التحصيل ومهارات التخريج والحكم علي الأحاديث النبوية الشريفة لدي طالبات قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية جامعة الأزهـــر The Effectiveness of Learning Until Mastery in the Development of Achievement and Graduation Skills and The Judgment on the Noble Hadiths of The Prophet Among The Female Students of the Department of Isla [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 129-156]
  • سيف فرج، منيرة "معوقات الضبط الاجتماعي التي تواجه الاسرة في ضوء العصر الرقمي من وجهة نظر الأمهات في محافظة بيشة" "Obstacles in Social Control Facing the Family in The Digital Age from the Mothers’ Point of View in Bisha Province" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 158-187]

ش

  • شحاته احمد يعقوب، اسلام Needs Analysis of Teaching English for Specific Purposes for Secondary Students applying to Medical Faculties [المجلد 6، العدد 9، 2022، الصفحة 1-32]
  • شريف، سهيلة عبد البديع التفكير التأملي والميل للانتحار لدى المراهقين في الثانوي العــــام والفني Reflective thinking and suicidal tendency among adolescents in General and technical secondary [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 1-34]
  • شريف، سهيلة عبد البديع " اضطرابات المعالجة الحسية وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموجرافية لدي عينة من أطفال اضطراب طيف التوحد" "Sensory Processing disorders and their relationship with some demographic Variables I have a sample of Autism Spectrum Disorder " [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 129-157]

ص

  • صلاح، ايمان أثر المحاكاة القائمة على الاكتشاف الموجه في تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب التعليم الصناعي Impact of discovery-driven simulation on development Cognitive Achievement in Industrial Education Students [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 34-67]
  • صلاح، ايمان أثر بيئة المحاكاة القائمة على الاكتشاف الحر في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب التعليم الصناعي Impact of Free Discovery-Based Simulation Environment on Motivation Development for Industrial Education Students [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 34-73]

ض

  • ضاهر، ريهام محمود ربيع “A Suggested Strategy Based on the Interactive Literature To Develop Reading Comprehension Skills in English For Preparatory Stage Pupils" "إستراتيجية مقترحة قائمة على الأدب التفاعلي لتنمية مهارات الفهم القرائي في اللغة الإنجليزية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية" [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 231-246]

ط

  • طلبة، خلف عبد المعطي عبد الرحمن "إستراتيجية قائمة على البنائية الاجتماعية لتنمية مهارات القراءة الإبداعية باللغة العربية والمهارات الاجتماعية لتلاميذ المرحلة الابتدائية" "A Strategy based on Social Constructivism to develop creative reading skills in Arabic and social skills for primary school students" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 36-92]

ع

  • عابدين عبدالغني، سماء زكي THE EFFECT OF VIRTUAL LANGUAGE LABS TO IMPROVE ENGLISH LITERACY SKILLS FOR GRADE 5 IN THE UAE IN DISTANCE LEARNING DURING THE PANDEMIC OF COVID-19 -أثر مختبرات اللغة الافتراضية في تحسين مهارات القراءة والكتابة باللغة الإنجليزية للصف الخامس أثناء التعليم عن بعد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال جائحة كوفيد-19 [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 1-15]
  • عالم، روى المقررات المفتوحة عبر المنصات الالکترونية Open courses via electronic platforms [المجلد 4، العدد 4، 2021، الصفحة 141-154]
  • عباس، هند أحمد عباس التفاعل بين موضع بدء رسم الكائنات الرقمية ونمط تتبعها ببرامج الرسم القائمة على الواقع المعزز وأثره في تحسين مستوى الانتباه وفاعلية الذات للتلاميذ الصم" "The Interaction Between The Starting Position of Drawing Digital Objects and Their Tracking Pattern in Drawing Programs Based on Augmented Reality and its Impact on Improving The Level of Attention and Self-Efficacy [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 240-323]
  • عبد الحكم علي محمد، مدكور تصور مقترح لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية A suggest Conceive to develop the religious awareness through imperatives and future foresight jurisprudence for Al-Azhar prep students [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 175-262]
  • عبد الحكم علي محمد، مدكور "تقويم منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات" Evaluating the jurisprudence Curriculum for AL Azhar prep stage students in the light of the jurisprudence of priorities and out Comes [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 293-333]
  • عبد الحميد، الهام برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية " "Proposed Teaching Program based on brain-based learning to develop creative thinking for middle school student" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 1-22]
  • عبد الحميد، الهام "برنامج قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية القيم الاجتماعية لدى تلاميذ الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية" "A program based on Montessori theory to develop social values among primary school students in social studies" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 53-83]
  • عبد الحميد، الهام برنامج تدريسي مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ لتنمية التحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في مادة الدراسات الاجتماعية " "تصور مقترح" "Impression Proposed for Teaching Program based on brain-based learning to develop academic achievement for middle school student" [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 1-20]
  • عبد الحميد، الهام برنامج تنمية مهنية مٌقترح قائم على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتنمية الكفاءات التقنية لأخصائى الإعلام التربوى بالمرحلة الثانوية "A Proposed Professional Development Program Based on The Fourth Industrial Revolution Requirements in Developing technical Efficiencies of Educational Media Specialist at The Secondary Stage" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 111-167]
  • عبد الخالق، سامح المضامين الإعلامية مدخل لتنمية الوعي الفلسفي والثقافي Media Contents: an Approach for Developing Philosophical and Cultural Awareness [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 75-87]
  • عبد الخالق، سامح استخدام الانفوجرافيک لتنمية التفکير الزمني والبحث التاريخي في مادة الدراسات الاجتماعية لدى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالتعليم الأساسي Using infographics to develop chronological thinking and [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 161-196]
  • عبدالرازق، حمدي حسن أيوب كفايات الطالب الأزهري بوصفه سفيرًا للأزهر الشريف لنشر قيم الوسطية "دراسة ميدانية" - Azhari student competencies as an ambassador for the dissemination of the values of moderation "field study" [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 181-234]
  • عبد الرحمن، خلف "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • عبد الرحمن، خلف توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]
  • عبد الرحيم، محمد نمط الأسئلة السابرة وأثر تفاعله مع الدافعية الأكاديمية بالمحاضرة الإلكترونية في التحصيل لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية The style of probing questions and the effect of its interaction with academic motivation via electronic lecture on achievement among students of the Higher Institutes of Administrative Sciences [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 149-177]
  • عبد الرحيم، محمد معايير تصميم المحاضرة الإلكترونية القائمة على نمط الأسئلة السابرة (التركيزية /التوضيحية) لتحقيق عمق التعلم وخفض التشتت لدى طلاب المعاهد العليا للعلوم الإدارية Criteria for designing the electronic lecture based on the style of probing questions (focus/clarification) to achieve depth of learning and reduce distraction for students of the Higher Institutes of Ad [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 134-162]
  • عبد الصمد، أسماء السيد محمد أثر أساليب التغذية الراجعة التصحيحية عبر روبوتات المحادثة التفاعلية في تحسين الكفاءة النحوية لدى طلاب المرحلة الثانوية "The Impact of Corrective Feedback Methods via Interactive Chatbots in Improving the Grammatical Competence for Secondary School Students" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 221-292]
  • عبد العال، شيماء شعبان حسين محمد "برنامج قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية القيم الاجتماعية لدى تلاميذ الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية" "A program based on Montessori theory to develop social values among primary school students in social studies" [المجلد 12، العدد 20، 2023، الصفحة 53-83]
  • عبد العال، شيماء شعبان حسين محمد تصور مقترح قائم على نظرية مونتيسوري لتنمية المهارات الاجتماعية المتضمنة بمنهج الدراسات الاجتماعية وخفض حدة التنمر لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية A proposed vision based on the Montessori theory to develop social skills included in the social studies curriculum and reduce the severity of bullying among primary school students [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 68-95]
  • عبد العزيز، صفاء محمود "دور بنك المعرفة المصري في التعلم من بعد – دراسة تقويمية" "The role of Egyptian Knowledge Bank in evaluated distance Learning-An Evaluative study" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 153-220]
  • عبد القادر، مها واقع قيمة الإنتاج المستدام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات The reality of the Value of Sustainable Production among Technical Secondary Education Students, the three-year system" [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 110-152]
  • عبد الله، وائل تصور مقترح لأنشطة إثرائية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال بالكويت" "A proposal for enrichment activities to develop creative thinking skills in Mathematics for A Kindergarten in The State of Kuwait" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 175-239]
  • عبد الله، وائل "استراتيجيات تعليمية مقترحة لتنمية التفكير الابداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال" "Suggested educational strategies for developing creative thinking in mathematics For Kindergarten" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 93-128]
  • عبد الله، وائل " فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية الإبداع فى الهندسة لدى طفل الروضة باستخدام الهندسة الكسورية (Fractal Geometry)" “The Effectiveness of A Program Based on Blended Learning to Develop Creativity in Geometry of Kindergarten Child by Using Fractal Geometry” [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 1-33]
  • عبد الله، وائل " فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية البراعة الرياضية لدى طفل الروضة باستخدام الهندسة الكسورية (Fractal Geometry)" “The Effectiveness Of A Program Based On Blended Learning To Develop Mathematical Proficiency Of Kindergarten Child By Using Fractal Geometry” [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 1-33]
  • عبد المنعم، صابر تصور مقترح لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية A suggest Conceive to develop the religious awareness through imperatives and future foresight jurisprudence for Al-Azhar prep students [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 175-262]
  • عبد المنعم، صابر "تقويم منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات" Evaluating the jurisprudence Curriculum for AL Azhar prep stage students in the light of the jurisprudence of priorities and out Comes [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 293-333]
  • عبد المنعم، صابر برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Analytical Reading among Secondary Stage students [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 1-25]
  • عبد المنعم، صابر برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية المعنى لتنمية مهارات الكتابة السردية لطلاب المرحلة الثانوية A Suggested Enrichment Program Based on the Theory of Meaning for Developing the Skills of Narrative Writing among Secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 24-64]
  • عبد المنعم، صابر برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Literary Appreciation among secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 1-23]
  • عبد المنعم، صابر برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية المعنى لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لطلاب المرحلة الثانوية A Suggested Enrichment Program Based on the Theory of Meaning for Developing the Skills of Persuasive Writing among Secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 80-128]
  • عبد المنعم، صابر "برنامج قائم على استخدام مصادر المعرفة لتنمية مهارات الكتابة الإلكترونية الإبداعية" "A Program Based on Using Knowledge Resources to Develop Creative electronic writing Skills for Secondary Schools Stage Students" [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 53-104]
  • عبد المنعم، صابر إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]
  • عبد المنعم، صابر إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ "A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Listening Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 91-110]
  • عبد المنعم، صابر توظيف بيئات التعلم الشخصية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى طلاب المرحلة الثانوية "Employing personal learning environments to develop creative writing skills in Arabic among secondary school students" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 1-40]
  • عبد المنعم، نيللي حامد محمد "دور بنك المعرفة المصري في التعلم من بعد – دراسة تقويمية" "The role of Egyptian Knowledge Bank in evaluated distance Learning-An Evaluative study" [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 153-220]
  • عرابي عزب محمود، مصطفى إستراتيجية مقترحة قائمة على التخيل لتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى متعلمي العربية الناطقين بلغات أخرى (المستوى المتوسط)A Suggested Strategy Based on Imagination for Developing Creative Writing Expression Skills among Non-native Learners of Arabic Language (Intermediate level) [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 124-174]
  • عرابي عزب محمود، مصطفى برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات القراءة التحليلية لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Analytical Reading among Secondary Stage students [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 1-25]
  • عرابي عزب محمود، مصطفى برنامج قائم على نموذج التعلم التوليدي لتنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية Program Based on Generative Learning Model Developing Literary Appreciation among secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 1-23]
  • عرابي عزب محمود، مصطفى المدخل القصصي وتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Speaking Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 71-109]
  • عرابي عزب محمود، مصطفى المدخل القصصي وتنمية مهارات الاستماع باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Listening Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 150-187]
  • عسيري، د مفرح " أثر استخدام الروبوت التعليمي في تنمية الاستيعاب المفاهيمي والطلاقة الإجرائية في الرياضيات لدى تلاميذ الصفوف الأولية " “The Effect of Using Educational Robotics on Developing Conceptual Understanding and Procedural Fluency in Mathematics for Elementary Grades (1-3)" [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 155-193]
  • عفيفي، أميمة فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Creative Problem-Solving Skills among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 21-49]
  • عفيفي، أميمة فاعلية برنامج مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية التحصيل واتخاذ القرار لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بدولة الكويت The Effectiveness of A proposed program based on Next Generation Science Standards (NGSS) to develop Achievement and Decision-making among fifth grade pupils in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 69-96]
  • عفيفي، أميمة "فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على معايير العلوم للجيل القادم NGSS فى تنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمى العلوم بالمرحلة المتوسطة فى المملكة العربية السعودية" "Effectiveness of a proposed Training Program based on the Next Generation Science Standards for Developing the Scientific and Engineering Practices for Middle Stage Teachers in Kingd [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 1-52]
  • عفيفي، اميمة فاعلية منهج مقترح فى الفيزياء قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية الاتجاه نحو المهنة لدى طلاب المعهد الفنى للبصريات" "Effectiveness of A Proposed Curriculum of Physics based on The Dimensions of Sustainable Development to Develop Attitude towards the Profession forStudents of The Technical Institute of Optics" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 333-368]
  • علي، احمد صالح سيد علي "برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات الکتابة الوصفية في اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية " A Program based on Blended Learning to Develop Descriptive Writing skills in Arabic language for Preparatory School Pupils [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 275-301]
  • علي، احمد صالح سيد علي برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات کتابة القصة القصيرة في اللغة العربية لتلاميذ المدرسة الإعدادية A Program based on Blended Learning to Develop Creative Writing skills in the Arabic language for Preparatory School Pupils [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 1-26]
  • عوض الله، سامح برنامج تنمية مهنية مٌقترح قائم على متطلبات الثورة الصناعية الرابعة لتنمية الكفاءات التقنية لأخصائى الإعلام التربوى بالمرحلة الثانوية "A Proposed Professional Development Program Based on The Fourth Industrial Revolution Requirements in Developing technical Efficiencies of Educational Media Specialist at The Secondary Stage" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 111-167]
  • عوض مبارك محى الدين، منى معايير تصميم بيئة تعلم الكترونية قائمة على التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الإعدادية Criteria for designing an e-learning environment based on the interaction between peer learning style (reciprocal / static) and group formation style (social / free) to dev [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 183-212]
  • عوض مبارك محى الدين، منى التفاعل بين نمط تعلم الأقران (تبادلى/ ثابت) ونمط تكوين المجموعات (اجتماعى/ حر) فى بيئة تعلم الكترونية وأثره فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب المرحلة الإعدادية The Interaction Between Peer Learning Style (Reciprocal / Fixed) And Group Formation Style (Social / Free) In An E-Learning Environment And Its Impact On Developing Programming Skills Among Preparatory Stage Stud [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 114-149]
  • عيسي، احمد إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات التحدث لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ" A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Speaking Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level [المجلد 14، العدد 24، 2024، الصفحة 105-128]
  • عيسي، احمد إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخلي التقابل اللغوي وتحليل الأخطاء لتنمية مهارات الاستماع لدى الدارسين الإندونيسيين في المستوى المبتدئ "A Proposed Program Based on Linguistic Contrast and Error Analysis to Develop Listening Skills in The Arabic language for Indonesian Students at The Beginner Level" [المجلد 14، العدد 25، 2024، الصفحة 91-110]

ف

  • فرجون، ا.د.خالد دعم التعليم بتقنية "الأتمتة الفائقة" لتحقيق التنمية المستدامة Supporting education with hyper-automation technology to achieve sustainable development [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 31-42]

ک

  • کفافي، ايمان مصطفي واقع ثقافة السلام لدى طلاب جامعة الأزهر في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة 2030م 'The reality of peace culture for Al-Azhar University students in the light of the strategy of sustainable development 2030' [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 104-151]
  • کفافي، وفاء اثر برنامج قائم على التعلم المدمج في تنمية المهارات الموسيقية لمشرفي التربية الموسيقية في دولة الکويت The effect of a program based on blended learning in developing the musical skills of music education supervisors in the State of Kuwait [المجلد 4، العدد 5، 2021، الصفحة 61-160]
  • کفافي، وفاء " برنامج مقترح قائم على المحفزات التعليمية وفاعليته في تنمية مهارات الحدس في الرياضيات لدى أطفال ماقبل المدرسة " “A Suggested Program Based on Gamification and its in developing intuition skills in mathematics among pre-school Children [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 93-174]
  • کفافي، وفاء تصور مقترح لأنشطة إثرائية لتنمية مهارات التفكير الإبداعي في الرياضيات لمرحلة رياض الأطفال بالكويت" "A proposal for enrichment activities to develop creative thinking skills in Mathematics for A Kindergarten in The State of Kuwait" [المجلد 7، العدد 10، 2022، الصفحة 175-239]
  • کفافي، وفاء فاعلية إستراتيجية التعلم بالمشروعات القائمة على الويب في تطوير مهارات مصممي التقنيات التعليمية في دولة الكويت Effectiveness of Web-Based Projects Learning Strategy On Develop The Skills Of Instructional Technology Designers In Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 66-113]
  • کفافي، وفاء " فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية الإبداع فى الهندسة لدى طفل الروضة باستخدام الهندسة الكسورية (Fractal Geometry)" “The Effectiveness of A Program Based on Blended Learning to Develop Creativity in Geometry of Kindergarten Child by Using Fractal Geometry” [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 1-33]
  • کفافي، وفاء " فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية البراعة الرياضية لدى طفل الروضة باستخدام الهندسة الكسورية (Fractal Geometry)" “The Effectiveness Of A Program Based On Blended Learning To Develop Mathematical Proficiency Of Kindergarten Child By Using Fractal Geometry” [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 1-33]

ل

  • لطفي محمد جاد، محمد إستراتيجية مقترحة قائمة على التخيل لتنمية مهارات التعبير الكتابي الإبداعي لدى متعلمي العربية الناطقين بلغات أخرى (المستوى المتوسط)A Suggested Strategy Based on Imagination for Developing Creative Writing Expression Skills among Non-native Learners of Arabic Language (Intermediate level) [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 124-174]

م

  • مجمد، دلال يسن واقع ثقافة السلام لدى طلاب جامعة الأزهر في ضوء استراتيجية التنمية المستدامة 2030م 'The reality of peace culture for Al-Azhar University students in the light of the strategy of sustainable development 2030' [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 104-151]
  • محمد، إيمان محمد مصطفى محمد " فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية الإبداع فى الهندسة لدى طفل الروضة باستخدام الهندسة الكسورية (Fractal Geometry)" “The Effectiveness of A Program Based on Blended Learning to Develop Creativity in Geometry of Kindergarten Child by Using Fractal Geometry” [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 1-33]
  • محمد، إيمان محمد مصطفى محمد " فعالية برنامج قائم على التعلم المدمج لتنمية البراعة الرياضية لدى طفل الروضة باستخدام الهندسة الكسورية (Fractal Geometry)" “The Effectiveness Of A Program Based On Blended Learning To Develop Mathematical Proficiency Of Kindergarten Child By Using Fractal Geometry” [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 1-33]
  • محمد، دعاء أثر المحاكاة القائمة على الاكتشاف الموجه في تنمية التحصيل المعرفي لدى طلاب التعليم الصناعي Impact of discovery-driven simulation on development Cognitive Achievement in Industrial Education Students [المجلد 13، العدد 22، 2023، الصفحة 34-67]
  • محمد، دعاء أثر بيئة المحاكاة القائمة على الاكتشاف الحر في تنمية الدافعية للإنجاز لدى طلاب التعليم الصناعي Impact of Free Discovery-Based Simulation Environment on Motivation Development for Industrial Education Students [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 34-73]
  • محمد، دلال واقع قيمة الإنتاج المستدام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات The reality of the Value of Sustainable Production among Technical Secondary Education Students, the three-year system" [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 110-152]
  • محمد، هيام واقع قيمة الإنتاج المستدام لدى طلاب التعليم الثانوي الفني نظام الثلاث سنوات The reality of the Value of Sustainable Production among Technical Secondary Education Students, the three-year system" [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 110-152]
  • محمد، وايد التفاعل بين نمطي تقييم الأقران (مجهولي الهوية / معلومي الهوية) والأسلوب المعرفي في بيئة تعلم إلكترونية قائمة على محفزات الألعاب وأثره في تنمية مهارات الكتابة التشاركية الإلكترونية والدافعية للإنجاز. The Interaction Between Two Patterns Of Peer Assessment (Anonymous/Non-Anonymous) And The Cognitive Style In An E-Learning Environmen [المجلد 13، العدد 23، 2023، الصفحة 107-133]
  • محمد بنوى، ابتسام الفروق بين الجنسين ونوع التعليم فى النشاط الزائد المصحوب بنقص الانتباه لدى عينة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم Differences Between Gender and Type of Education in Hyperactivity Accompained By Attention Dificit in a Sample of Children with Learning Disabilities [المجلد 11، العدد 18، 2023، الصفحة 1-30]
  • محمد توفيق عبد الرحمن، شيماء تصور مقترح للجَدارة البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء خبرة جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية A Proposed Conception Of The Research Competency Of The Faculty Members At Al-Azhar University In View Of Experience From The University Of Washington, USA [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 159-208]
  • محمد جمال الدين، رشا أحمد " تطوير منهج الاقتصاد المنزلي للمرحلة الإعدادية في ضوء اقتصاد المعرفة " “Developing a Home Economics Curriculum for Middle School in Light of the Knowledge Economy” [المجلد 3، العدد 1، 2021، الصفحة 111-128]
  • محمد جمال الدين، رشا أحمد مهارات إعادة تدوير الملابس في مادة الاقتصاد المنزلي اللازمة لتلميذات المرحلة الإعدادية في ضوء أبعاد التنمية المستدامة Recycling Skills in Home Economics Needed For Phase Phase In Light Of the Dimensions of Sustainable Development [المجلد 6، العدد 8، 2022، الصفحة 78-103]
  • محمد جمال الدين، رشا أحمد " برنامج إثرائي في مادة الاقتصاد المنزلي لتنمية اتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة" "An Enrichment Program in the Field of Home Economics to Develop the Attitude of Preparatory Stage Pupils towards Slow Fashion" [المجلد 6، العدد 9، 2022، الصفحة 38-64]
  • محمد عيد المسردي القحطاني، ممتازة تصور مقترح لتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طالبات المرحلة المتوسطة A proposed conception for developing critical reading skills for middle school students [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 263-322]
  • محمود، عبد النعيم عرفة محمود " أساليب المعاملة الوالدية و الذكاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية" "Methods of parental treatment and emotional intelligence among secondary school students In light of some demographic variables" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 1-35]
  • محمود توفيق أحمد عبدالغفار، جهاد برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية المعنى لتنمية مهارات الكتابة السردية لطلاب المرحلة الثانوية A Suggested Enrichment Program Based on the Theory of Meaning for Developing the Skills of Narrative Writing among Secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 24-64]
  • محمود توفيق أحمد عبدالغفار، جهاد برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية المعنى لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لطلاب المرحلة الثانوية A Suggested Enrichment Program Based on the Theory of Meaning for Developing the Skills of Persuasive Writing among Secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 80-128]
  • محيى الدين سعيد عشرى، محمود التفاعل الاجتماعي وعلاقته بالمهارات اللغوية لدي أطفال طيف التوحد ذوي الأداء الوظيفي المرتفع والمنخفض" Social Interaction and Its Relationship to Language Skills among Children on the Autism Spectrum with High And Low Functional Performance. [المجلد 6، العدد 9، 2022، الصفحة 1-37]
  • محيى الدين سعيد عشرى، محمود التفكير التأملي والميل للانتحار لدى المراهقين في الثانوي العــــام والفني Reflective thinking and suicidal tendency among adolescents in General and technical secondary [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 1-34]
  • محيى الدين سعيد عشرى، محمود " أساليب المعاملة الوالدية و الذكاء الوجداني لدى طلاب المرحلة الثانوية فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية" "Methods of parental treatment and emotional intelligence among secondary school students In light of some demographic variables" [المجلد 8، العدد 13، 2022، الصفحة 1-35]
  • مصطفى العمري، شيماء تصور مقترح لتنمية الوعي الديني في ضوء فقه الأولويات والمآلات لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية A suggest Conceive to develop the religious awareness through imperatives and future foresight jurisprudence for Al-Azhar prep students [المجلد 8، العدد 12، 2022، الصفحة 175-262]
  • مصطفى العمري، شيماء "تقويم منهج الفقه لتلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية في ضوء فقه الأولويات والمآلات" Evaluating the jurisprudence Curriculum for AL Azhar prep stage students in the light of the jurisprudence of priorities and out Comes [المجلد 9، العدد 14، 2022، الصفحة 293-333]
  • مصطفى العمري، شيماء برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية المعنى لتنمية مهارات الكتابة السردية لطلاب المرحلة الثانوية A Suggested Enrichment Program Based on the Theory of Meaning for Developing the Skills of Narrative Writing among Secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 24-64]
  • مصطفى العمري، شيماء برنامج إثرائي مقترح قائم على نظرية المعنى لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لطلاب المرحلة الثانوية A Suggested Enrichment Program Based on the Theory of Meaning for Developing the Skills of Persuasive Writing among Secondary Stage Students [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 80-128]

ن

  • ناصر حزام العتيبي، نورة درجة امتلاك الكفايات المهنية لقائدات مدارس المرحلة الثانوية لتفعيل مهامهن في ظل التعليم عن بعد من وجهة نظر المعلمات Professional Competencies of Secondary School Principals to Activate their Roles within Distance Education from Teachers’ Perspectives [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 1-50]
  • نتو، رانده "تطوير منهج الرياضيات لطالبات المرحلة المتوسطة بالسعودية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرون وفاعليته في تنمية بعض المهارات" Developing a mathematics curriculum for middle school students in Saudi Arabia in light of the twenty-first-century skills and its effectiveness in developing some skills [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 108-154]
  • نجيب، کمال المدرسة وتکوين الشخصية الاجتماعية للطالب المصري School and social character formation for the Egyptian student [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 28-58]
  • نصار، سامي التعليم 4.0 Education 4.0 [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 10-27]
  • نعمان محمد آمين، سحر فاعلية نموذج بكستون Buxton في تنمية بعض المفاهيم النحوية لدى تلميذات المرحلة الإعدادية الأزهرية The Effectiveness of Buxton's Model in Developing some Grammatical Concepts among Al-Azhar Preparatory Stage Female Pupils [المجلد 10، العدد 16، 2023، الصفحة 110-182]

و

  • وهدان، مياده محمد محمد احمد " فاعلية برنامج قائم على استخدام الرسوم المتحركة في تنمية بعض المفاهيم الموسيقية لدى طفل الروضة " “Effectiveness of a Program Based on Using Animation in Developing Some Musical Concepts among Kindergarten Child” [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 112-158]

ه

  • هريدي، ايمان المدخل القصصي وتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Speaking Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 12، العدد 21، 2023، الصفحة 71-109]
  • هريدي، ايمان المدخل القصصي وتنمية مهارات الاستماع باللغة العربية لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية في دولة الكويت Storytelling Approach to Develop Listening Skills In Arabic for Students With Learning Disabilities at the Primary Level in the State of Kuwait [المجلد 11، العدد 19، 2023، الصفحة 150-187]
  • هندي، اد محمد دور المناهج الدراسية نحو بناء مجتمع المعرفة The role of curricula towards building a knowledge society [المجلد 2، العدد 1، 2021، الصفحة 49-60]
  • هندي، محمد تطبيق أکثر من نظرية للتعلم في نموذج تعلم واحد "نموذج هندي رباعي المراحل Hendy's 4Cs Model" Application of more than one Learning Theory in a Single Learning model: Hendy's 4Cs Model [المجلد 1، العدد 1، 2020، الصفحة 59-74]

ي

  • يسري، ابتسام فاعلية الاستراتيجية التوسعية ( لرايجلوث ) في تنمية المفاهيم الفقهية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي الأزهري The Effectiveness of the Expansive Strategy (Raigluth) In Developing Jurisprudence Concepts the Second Year Female Students at Al-Azhar Secondary Stage [المجلد 10، العدد 17، 2023، الصفحة 1-52]
  • يسري رشاد ابو الفضل، ولاء كفايات الطالب الأزهري بوصفه سفيرًا للأزهر الشريف لنشر قيم الوسطية "دراسة ميدانية" - Azhari student competencies as an ambassador for the dissemination of the values of moderation "field study" [المجلد 9، العدد 15، 2022، الصفحة 181-234]
  • يوسف مرسي نصر، محمد تصور مقترح للجَدارة البحثية لأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر في ضوء خبرة جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية A Proposed Conception Of The Research Competency Of The Faculty Members At Al-Azhar University In View Of Experience From The University Of Washington, USA [المجلد 7، العدد 11، 2022، الصفحة 159-208]